الشكاوي

عملية تقديم الشكاوى والاستئنافات للمجلة

تقبل المجلة الطعون المتعلقة بقرارات التحرير، والشكاوى المتعلقة بالتأخير في التعامل مع الورق، والمخاوف المتعلقة بأخلاقيات النشر. سيتم التعامل مع الطعون التفصيلية والمدعمة المتعلقة بالقرارات التحريرية من قبل محرر (محرري) المجلة في البداية، والذين سيقومون بتقييم مدى صلاحيتها. إذا اعتبر الاستئناف صالحًا، فستتم مراجعته من قبل هيئة تحرير المجلة و/أو المقيمين الخارجيين. ستؤدي نتيجة هذه المراجعة إلى اتخاذ قرار تحريري جديد. وفقًا للمبادئ التوجيهية التي قدمتها لجنة أخلاقيات النشر (COPE)، ستقوم المجلة بتقييم الشكاوى والطعون والادعاءات بدقة. تنطبق عملية التقييم هذه على مرحلتي ما قبل النشر وما بعده. عند تقديم شكوى إلى إحدى المجلات، يجب إرسالها إلى محرر (محرري) المجلة، الذين يجب عليهم بعد ذلك معالجة المشكلة وفقًا لإرشادات COPE. وإذا لزم الأمر، ستتم إحالة الادعاءات إلى المؤسسة المناسبة لإجراء مزيد من التحقيق. اعتمادًا على نتيجة التحقيق، سيتم تحديث السجل المنشور وفقًا لذلك، مصحوبًا بإشعار ما بعد النشر، إما في شكل تصحيح أو سحب.  ولا يجوز إزالة مقال إلا في حالات استثنائية، عندما يكون ذلك في مصلحة الجمهور.

إذا كنت بحاجة إلى تقديم شكوى أو إثارة حالة سوء سلوك محتملة إلى إحدى المجلات، أو إذا كنت ترغب في استئناف قرار تحريري، فيمكنك اتباع الخطوات التالية: تواصل مع محرر (محرري) المجلة وزودهم بشرح تفصيلي لشكواك أو استئنافك.
في حالة أن شكواك تتعلق بمحرري المجلة، فلديك خيار معالجة مخاوفك مباشرة إلى الناشر. للقيام بذلك، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى مكتب التحرير على info@jlsr.albayan.edu.iq.